يقول فوسي إن أوميكرون قد يمثل نهاية مرحلة جائحة Covid-19 – ما لم يحدث سيناريو معين

يقول فوسي إن أوميكرون قد يمثل نهاية مرحلة جائحة Covid-19 – ما لم يحدث سيناريو معين

لا يزال من السابق لأوانه التنبؤ بما إذا كان الانتشار السريع لأوميكرون سيساعد في دفع الفيروس التاجي من مرحلة الوباء إلى مرحلة توطن يمكن التحكم فيها – ولكن “آمل أن يكون هذا هو الحال” ، قال الدكتور أنتوني فوسي يوم الاثنين.

المرض المتوطن له وجود دائم بين السكان ولكنه لا يؤثر على عدد كبير بشكل مثير للقلق من الناس أو يعطل المجتمع ، كما هو معتاد في الجائحة.

نظرًا لأن Omicron قابل للانتقال بشكل كبير ولكن من الواضح أنه أقل احتمالية للتسبب في مرض شديد مثل بعض المتغيرات السابقة ، فقد يشير إلى الانتقال من فصل جائحة Covid-19 إلى مرحلة متوطنة.

وقال فوسي في أجندة دافوس ، وهو حدث افتراضي عقده المنتدى الاقتصادي العالمي هذا الأسبوع: “لكن هذا سيكون هو الحال فقط إذا لم نحصل على متغير آخر يستعصي على الاستجابة المناعية للمتغير السابق”.

وقال فوسي “لقد حالفنا الحظ” لأن أوميكرون لم يشترك في بعض الخصائص نفسها مثل دلتا. لكن الحجم الهائل للأشخاص الذين يصابون بالعدوى يلغي هذا المستوى الأقل من الإمراض. ”

وقال: “إنه سؤال مفتوح حول ما إذا كان Omicron سيكون التطعيم الحي ضد الفيروس الذي يأمله الجميع لأن لديك قدرًا كبيرًا من التباين مع ظهور متغيرات جديدة”.

هذا لا يعني أن الناس يجب أن يحاولوا عن قصد الحصول على متغير Omicron. يقول الأطباء أن هذه فكرة مروعة لعدة أسباب.
وهذا لا يعني أن المعركة ضد Covid-19 قد انتهت – خاصة وأن المستشفيات المكتظة تؤخر العمليات الجراحية الاختيارية وتتحول المدارس إلى التعلم عن بعد.

عالجت أنظمة الرعاية الصحية – التي يواجه بعضها نقصًا حادًا في الموظفين – عددًا أكبر من مرضى Covid-19 في الأيام الأخيرة أكثر من أي وقت مضى. تم نقل ما لا يقل عن 156676 مريضًا من Covid-19 في الولايات المتحدة إلى المستشفى يوم الاثنين ، وفقًا لبيانات من وزارة الصحة والخدمات الإنسانية.

ووفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز ، مات ما معدله 1،695 أمريكيًا بسبب Covid-19 يوميًا خلال الأسبوع الماضي.

المدارس تتصارع مع زيادة أوميكرون

نظرًا لأن الحالات والاستشفاء أدت إلى نقص في الموظفين في جميع أنحاء البلاد ، فقد انتقلت بعض المناطق التعليمية – من باترسون ، نيو جيرسي ، إلى موبايل ، ألاباما – إلى التعلم الافتراضي هذا الأسبوع.

في تكساس ، سيتم إغلاق جميع المدارس والمكاتب في منطقة مدارس هيوستن المستقلة يوم الثلاثاء بسبب ارتفاع الحالات في المجتمع ، حسبما أعلنت المنطقة التعليمية على موقعها على الإنترنت. ومن المتوقع أن تستأنف الدروس يوم الأربعاء.
شجعت منطقة المدرسة الطلاب والموظفين على “قضاء هذا اليوم الإضافي للتخفيف من التعرض المحتمل”.

في غضون ذلك ، يتعرض أمر ارتداء الأقنعة في المدارس لانتقادات شديدة في ولاية فرجينيا.

نقلاً عن “الحرية الفردية” وتوافر اللقاحات لطلاب K-12 ، أصدر حاكم ولاية فرجينيا الذي افتتح حديثًا ، جلين يونغكين ، أمرًا تنفيذيًا ينص على أن الآباء سيقررون ما إذا كان يجب على طفلهم ارتداء قناع في الفصل ، وهو خروج عن الصحة العامة لسلفه أمر طارئ في أغسطس / آب أن يتم ارتداء الأقنعة في المدارس.

أعلنت عدة مناطق في شمال فيرجينيا ومنطقة مترو ريتشموند أنها سترفض الطلب الأخير ، المقرر أن يبدأ في 24 يناير.

قال سكوت برابراند ، مدير المدارس العامة في مقاطعة فيرفاكس ، في رسالة إلى مجتمع المدرسة: “لقد أثبتت استراتيجيات الوقاية ذات الطبقات لدينا فعاليتها في الحفاظ على معدلات انتقال منخفضة في مدارسنا”.

قال بيان صادر عن مدارس أرلينغتون العامة حول قرارها: “لقد أثبت استخدام القناع العالمي فعاليته في الحفاظ على معدلات انتقال Covid-19 منخفضة في مدارسنا وضمان بقاء المدارس آمنة ومفتوحة”.

وجاء في رسالة بريد إلكتروني من مدارس Henrico County العامة إلى أولياء الأمور والأوصياء أن “استخدام القناع عنصر حيوي في إجراءات الوقاية متعددة الطبقات بالقسم” ، مع ملاحظة أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها توصي بأقنعة في المدارس وأن القانون الفيدرالي يتطلب أقنعة في المدرسة الباصات.

التقدم في اللقاحات المستقبلية يتحرك إلى الأمام

لمزيد من التقدم في المتغيرات ، هناك لقاحات جديدة قيد التطوير.

قال الرئيس التنفيذي للشركة ستيفان بانسيل يوم الاثنين إنه يجب أن يكون لدى موديرنا بيانات متاحة عن لقاح Covid-19 الخاص بأوميكرون في مارس.

وقال في محادثة جماعية في دافوس: “يجب أن تكون في العيادة في الأسابيع المقبلة. ونأمل في الإطار الزمني لشهر مارس ، أن نتمكن من الحصول على البيانات لمشاركتها مع المنظمين لمعرفة الخطوة التالية إلى الأمام”. .

قال بانسل إن جرعة معززة من Covid-19 والإنفلونزا من موديرنا يمكن أن تكون متاحة أيضًا في بعض البلدان بحلول خريف عام 2023 ، لكنه حذر من أن موعد الهدف هو “أفضل سيناريو”.

يقول الأطباء إن لقاحات Covid-19 والجرعات المنشطة هي الطريقة الأكثر فعالية لدرء المضاعفات الشديدة لـ Covid-19.
أثبتت الجرعات المنشطة بنجاح القدرة على رفع مستويات الأجسام المضادة لدى الشخص بعد أشهر من التطعيمات الأولية ، مما يساعد على إبقاء الأشخاص المعرضين لخطر أكبر خارج المستشفى.

تشير البيانات المبكرة من إسرائيل إلى أن جرعة رابعة من لقاحات Pfizer / BioNTech أو Moderna يمكن أن تؤدي إلى زيادة في الأجسام المضادة – أكثر مما شوهد بعد جرعة ثالثة – لكنها لا تزال غير كافية للحماية من الاختراق المحتمل الالتهابات التي يسببها أوميكرون.

في كانون الأول (ديسمبر) ، بدأت إسرائيل تجربة جرعة رابعة من لقاحات فيروس كورونا للمشاركين الأصحاء قبل طرح اللقاح المعزز الإضافي للسكان المعرضين للخطر – مما يمثل أول دراسة من نوعها بين الأشخاص الأصحاء الذين يتلقون جرعة رابعة.
وقالت الدكتورة جيلي ريجيف يوشاي ، مدير وحدة مكافحة العدوى في مركز شيبا الطبي ، يوم الاثنين عن البيانات: “أعتقد أن قرار السماح باللقاح الرابع للفئات الضعيفة من السكان ربما يكون صحيحًا”. “قد يعطي القليل من الفائدة ولكن ربما لا يكفي لدعم قرار منحه لجميع السكان ، على ما أقول.”

Share this post