ليه بنتخن فى الشتاء وازاى تنزل وزنك اللى زدته بسهولة

ليه بنتخن فى الشتاء وازاى تنزل وزنك اللى زدته بسهولة

يصاب البعض باكتئاب أثناء فصل الشتاء خاصة الاشخاص الذين يكتسبون الوزن بسهولة، على الرغم أن نظامهم الغذائى لم يتغير كثيرا.

وأوضحت الدكتورة مفيدة الشلقانى اخصائي التغذية العلاجية عضو الجمعية المصرية للتغذية الاكلينيكية والجمعية الاوروبية للأغذية الاكلينيكية، أنه يتردد علينا كثيرا عبارة ” أنا بتخن فى الشتاء ليه” على الرغم من تناول نفس النظام الغذائى اليومى، دون وضع حساب للمشروبات التى يتم تناولها على مدار اليوم.

وأضافت أخصائي التغذية العلاجية فى تصريح لـ” اليوم السابع”، أن شعور الشخص بالبرد يشعره بحاجة جسمه للتدفئة من خلال إعداد مشروبات عديدة مثل الكاكاو والسحلب والعدس، وهى عادات تكسبك الكثير من السعرات الحرارية دون أن نشعر.

واستكملت طبيبة التغذية العلاجية، أن فرصة انقاص الوزن فى الشتاء فرصة عظيمة جدا لأن الجسم يستمر فى الحرق بمعدلات كبيرة، ولذلك إذا اعتمدنا على أخذ السعرات الحرارية المضبوطة لكل جسم على مدار اليوم فى الوجبات سنشعر بنزول الوزن دون مجهود اضافى مع ضرورة تجنب الوجبات السريعة والمقليات، وضرورة تناول وجبات الافطار والغذاء والعشاء مع الوجبات الخفيفة بينهم، والإكثار من الخضراوات والفاكهة.

وعند الشعور بالبرد خاصة فى الليل يمكن تناول مشروبات لا تزيد من السعرات الحرارية مثل اليانسون والكركدية والنعناع شاب باللبن سكر قليل ، وعند شرب مشروب الكاكاو يمكن علمه بلبن خالى الدسم وتجنب وضع سكر مع مسحوق الشوكولاتة.

المصدر

اليوم السابع

Bookmark the permalink.

Comments are closed