فساتين سهرة

فساتين سهرة

تعتبر فساتين السهرة من أهم الملابس التى ترتديها كل فتاه فى معظم المناسبات المختلفة سواء فى العرس أو الخطوبة والأفراح المختلفه والمناسبات الرسمية وحفلات التخرج ؛فهذه النوعيه من الفساتين تبرز مدى جمال وجاذبيه الفتيات ؛وتختلف الفساتين من لون الى أخر ومن شكل الى أخر حسب درجة تفضيل كل فتاه  ؛ولكن لا يختلف الجميع حول جمال وجاذبيه هذه النوعيه من الفساتين وعدم الاستغناء عنها فى أى مناسبه ؛لذلك يتم اعداد تشكيله جديدة منها بشكل مستمر .

فساتين سهرة

فساتين سهرة

أشكال فساتين سهرة

تختلف أشكال وأنواع فساتين السهرة فهناك الفساتين المخصصة للمحجبات وغير المحجبات ؛فالمحجبات يفضلن الفساتين ذات الأكمام الطويله وذات طول مميز وشكل مميز ؛أما النوعيه الأخرى من الفساتين فهى تتميز بأنها قصيرة الطول أو متوسطة الطول وذات نقوشات مميزة .

طريقه صنع فساتين سهرة

أدوت صنع فساتين سهرة

1-يتم اختيار أقمشة الفساتين حسب الرغبه فهناك نوعيه الحرير والتول والدانتيل والشيفون وغيرها من الأنواع الأخرى .

2-تحضير مجموعه من الدبابيس من أجل التثبيت ؛ابر للخياطة ؛مقص ؛خيوط بلون الفساتين .

3-ورق باترون –طباشير.

4-ماكنة خياطة –ازرار .

طريقه عمل فساتين السهرة

1-قومى باختيار اللون ونوعيه القماش التى تتناسب مع الجسم والبشرة وحسب درجة التفضيل .

2-وضع تخيل أو تصميم مبدئى لشكل الفستان المراد تفصيله .

3-أخذ القياسات المطلوبة طول الطول والخصر والأكتاف ؛ويتم اختيار التصميم المناسب للفستان .

4-القيام بفرد ورق الباترون والقيام برسم التصميم على أوراق الباترون ويتم أخذ الأبعاد والأطوال والاعتماد على أدوات القياس والطباشير والتطبيق حسب الأطوال المأخوذة  مسبقا .

5-يتم فى النهايه قص الفستان حسب الرسومات المعتمد عليها مسبقا ويتم تثبيت القماش على الباترون وتعليم الأجزاء المراد قصها على القماش ؛ولابد من الحرص على أن يتسم الفستان بالرقة والبساطة .

وبهذه الطريقه يتم تفصيل فستان مميز للسهرة بسهوله ؛ولابد من الأخذ فى الاعتبار الدقة فى أخذ المقاسات أو القص للحصول على الطول والحجم المطلوب ولابد من استخدام نفس مواد الفستان المراد التطبيق عليه حتى يتم الوصول الى نفس النتيجة والبعد عن المواد الرديئة التى تشوه من الشكل النهائى للفستان .

Bookmark the permalink.

Comments are closed