أخطاء التنظيف التي تؤدي إلى انخفاض قيمة المنزل

أخطاء التنظيف التي تؤدي إلى انخفاض قيمة المنزل

أخطاء التنظيف التي تؤدي إلى انخفاض قيمة المنزل

سواء اشتريت منزلك للتو أو كنت تستعد للبيع ، تجنب أخطاء التنظيف هذه التي ستقلل من قيمة منزلك.
بعض الأشياء التي تلحق الضرر بقيم الممتلكات مثل السقف المتسرب أو عدم وجود جاذبية للكبح واضحة. ولكن هناك أخطاء في التنظيف يمكن أن تقلل من قيمة منزلك أيضًا. بعضها ناتج عن عدم معرفة كيفية تنظيف الأشياء ، مما يؤدي إلى ظهور بقع مستعصية تتطلب وقتًا وجهدًا في التعامل معها. تسبب أخطاء التنظيف الأخرى في الواقع ضررًا لمنزلك وتكلف الكثير من المال لإصلاحها.

كيف يحمي التنظيف قيمة منزلك

ليس من السابق لأوانه أبدًا معالجة هذه الأمور. من الناحية المثالية ، يجب أن تبدأ بمجرد شراء منزل. ولكن ، إذا كنت تعيش في منزلك لفترة من الوقت ، فمن الذكاء تكييف روتين التدبير المنزلي الآن لمنع الأمور من التدهور.

يومًا ما ، من المرجح أن تتحرك

ما لم تكن تعيش في “منزلك إلى الأبد” ، سيأتي وقت تطرح فيه منزلك في السوق. غالبًا ما يعتقد مالكو المنازل أنهم سيلحقون بمشاكل صيانة المنزل والإصلاحات قبل البيع. ولكن بحلول الوقت الذي قررت فيه الانتقال ، ستكون أيضًا مشغولاً بالادخار والاستعداد لخطوتك.

ما يريده معظم مشتري المنازل

غالبًا ما يزعم الناس أن إجراء الإصلاحات وتحديث التجهيزات والأجهزة وتجهيز منازلهم قبل البيع يعد مضيعة للوقت. ويرون أن المشترين المحتملين سيرغبون في “وضع طابعهم الشخصي” على الأشياء.

في الواقع – بصرف النظر عن نوع واحد من المشترين المحتملين – يرغب معظم الناس في شراء منزل جاهز للانتقال إليه. إنهم ينفقون مبلغًا هائلاً من المال على الدفعة الأولى وتكاليف النقل ، لذا فهم لا يريدون نفقات إصلاح مكانهم الجديد على الفور أيضًا.

بيع “كما هو” يكلفك المال

المشترون المحتملون الوحيدون الذين لا يهتمون إذا كان المنزل قد تم إهماله هم أولئك الذين يكسبون لقمة العيش من خلال تقليب المنازل. تعرف ما الذي يبحثون عنه؟ منزل مقوم بأقل من قيمته ولكن يحتاج فقط إلى إصلاحات طفيفة وتغييرات تجميلية غير مكلفة وتنظيف جيد. هذه هي الطريقة التي يحققون بها أرباحهم: الشراء بسعر منخفض وإجراء تغييرات صغيرة والبيع بسعر مرتفع.

أخطاء التنظيف التي تؤدي إلى انخفاض قيمة المنزل

إذا كنت تريد أعلى دولار لمنزلك ، فأنت بحاجة إلى أن يكون في أفضل حالة عند إدراجه. وإلا ، فأنت تتبرع بالمال فقط.

1. لا يكفي تنظيف الأرضية في كثير من الأحيان

ما يقرب من 80٪ من الأشياء التي تنظفها من أرضياتك تتكون من الأوساخ أو أشياء أخرى يتم تعقبها من الخارج. سيؤدي هذا الحطام إلى إتلاف الأرضيات بشكل دائم إذا سمحت بذلك.

أرضيات مفروشة بالسجاد

عندما لا يتم تنظيف الأرضيات المفروشة بالسجاد بالمكنسة الكهربائية بشكل كافٍ ، يتم دمج الأوساخ في السجادة والبطانة. في النهاية ، الأوساخ التي تلتصق بالألياف ، وحتى التنظيف الاحترافي للسجاد لن يزيلها. للحفاظ على سجادك في أفضل حالاته ، قم بتنظيف الحائط بالجدار في كل غرفة أسبوعيًا ، واذهب فوق المناطق ذات الازدحام الشديد بالقرب من المداخل مرة أو مرتين خلال الأسبوع.

تأكد من أنك تقوم بالكنس بالطريقة الصحيحة أيضًا. قم بتنظيف السجاد بالشامبو أو البخار مرة واحدة على الأقل في السنة أيضًا بعد التنظيف بالمكنسة الكهربائية والذي يشمل التنظيف أسفل الأثاث وخلفه. إليك كيفية تنظيف السجاد بالبخار بنفسك ، أو يمكنك استئجار متخصص للقيام بذلك.

الأرضيات الصلبة

الأوساخ والغبار مواد كاشطة ويمكن أن تترك خدوشًا دقيقة على سطح الأرضيات الصلبة. بمرور الوقت ، يؤدي هذا إلى مظهر باهت ومرهق. لا بأس بالمسح الجاف بقطعة قماش من الألياف الدقيقة أو Swiffer لإزالة الغبار ، ولكن إذا كان لديك منزل مشغول ، فلن يكون على مستوى المهمة. في الواقع ، يمكن أن تضر Swiffers الجافة بتشطيب الأرضية لأنها تسحب الحبيبات بشكل أساسي على السطح حتى تتحول إلى قطعة قماش نظيفة.

قم بتنظيف أو كنس الأرضيات الصلبة من الجدار إلى الجدار كل أسبوع ، وكرر ذلك كل يوم في المناطق ذات الازدحام الشديد. (بالنسبة للمطابخ ، قد ترغب في زيادة هذا إلى كل يوم.) ثم امسحهم أسبوعيًا للتخلص من أي أوساخ جافة أو بقايا أخرى. ينظف منظف الأرضيات هذا منزلي الصنع جميع أنواع الأرضيات الصلبة ولا يتطلب الشطف لترك لمعان خالٍ من الخطوط.

2. تأجيل غسيل النوافذ

يمكن أن تصبح النوافذ المتسخة محفورة بشكل دائم إذا لم يتم تنظيفها بانتظام. ذلك لأن زجاج النافذة يتمدد وينكمش مع تغير درجات الحرارة. بمرور الوقت ، يمكن أن تحبس هذه الحركة الحبيبات ، وبالتالي تصبح بقايا السطح دائمة.

  • في المدن أو المناطق التي يوجد بها تلوث كبير للهواء ، تجمع مياه الأمطار المتساقطة الجسيمات في طريقها إلى الأسفل وترسبها على زجاجك.
  • في الضواحي ، يمكن أن تتسبب رشاش العشب في نافذتك في حدوث نفس المشكلة بسبب الرواسب المعدنية في الماء.

يساعد غسل النوافذ مرة واحدة على الأقل كل موسم على منع التلف الدائم. كما أنه يحسن جاذبية منزلك ، ويجعل مكانك يبدو مرتبًا بشكل عام ، ويسمح بدخول المزيد من الضوء الطبيعي. لا يجب أن يكون تنظيف النوافذ مهمة مخيفة. اتبع هذه النصائح لغسل النوافذ دون ترك خطوط ، ويمكنك فعل كل واحدة في دقيقتين فقط.

3. عدم تنظيف هذه الأجزاء

لا شيء يقول “مكان جميل” للمشترين المحتملين مثل اللمعان اللامع لمطرقة الباب والمقبض وصفيحة الباب المصقولة. إذا تم تجاهلها ، فسوف تتآكل هذه التركيبات ويمكن أن تتضرر بشكل دائم. للحفاظ على أجهزة الباب في حالة جيدة ، قم بتنظيفها شهريًا.

  1. انفض الغبار ، ثم اغسل تركيبات الباب بالماء والصابون واشطفها جيدًا لإزالة أي بقايا.
  2. قم بإزالة البقع الدهنية واللطيفة الخفيفة باستخدام فرشاة أسنان مغموسة في عجينة من صودا الخبز والماء. اشطفها جيدًا وجفف المنطقة على الفور.
  3. تلميع التركيبات بقطعة قماش مغموسة في الكحول المحمر. إذا كانت ملطخة بشدة ، فاستخدم منظفًا تجاريًا مصممًا لتلميع وحماية نوع المعدن المستخدم في أجهزة بابك. (إليك كيفية تنظيف أجهزة الباب النحاسية وإبقائها لامعة.)

4. عدم الختم بشكل منتظم

على الرغم من أن البلاط سطح مرن يقاوم الأوساخ ، إلا أن الجص المستخدم لربط البلاط في مكانه يكون ملطخًا بسهولة. هذا لأنه ، على عكس البلاط ، فإن الجص مسامي. في الحمام الخاص بك ، يمكن أن يشق العفن والعفن طريقهما إلى الجص ويتركا بقعًا دائمة. في مطبخك ، يمكن أن تفعل الشحوم وبقع الطعام الشيء نفسه.

كما يمتص الجص غير المحكم الرطوبة ثم يجف ، وهي عملية تضعفها. إذا تم تجاهلها لفترة كافية ، سيبدأ الجص في التصدع والسقوط ، مما يعني أنه سيتعين عليك إزميله بالكامل وإعادة إنبات السطح. من الأسهل والأسرع بكثير استخدام مادة مانعة للتسرب مرة واحدة في السنة. نظف الجص أولاً لإزالة البقع ، ثم اتبع تعليمات الشركة المصنعة.

5. ليس التنظيف العميق للأشياء باهظة الثمن

احرص على تنظيف أجهزتك بعمق مرتين على الأقل في السنة. تستخدم الأجهزة المتسخة المزيد من الطاقة للقيام بعملها. على سبيل المثال ، يجب أن تعمل الثلاجة ذات الملفات المتسخة لفترة أطول لأن الحطام يعزل الملفات بدلاً من السماح لها بنشر الحرارة والحفاظ على طعامك باردًا.

حتى إذا لم تكن منزعجًا من رذاذ الطلاء الذي يغطي الميكروويف المدمج أو الشحوم المخبوزة في فرنك ، فسيكون المشترون في المستقبل كذلك. لذلك ، قم بتنظيف كيفية تنظيف الأجهزة المنزلية الخاصة بك واتبع الجدول الزمني الموصى به.

6. الوقوع في بعض حيل التنظيف

دريم هاوس مليء بجميع أنواع طرق التنظيف. الكثير منها يشكل خطرا ليس فقط على صحتك ولكن أيضا على أسطح منزلك.

يمكن أن يؤدي استخدام نوع خاطئ من المنظف إلى إضعاف السطح أو تبيضه أو حفره أو حفره بشكل دائم. على سبيل المثال ، يمكن أن تؤدي “طريقة التنظيف” التي تقترح استخدام سائل تنظيف المرحاض على الأرضية إلى إتلاف الأسطح الخشبية أو المصنوعة من الفينيل. أيا كان من جاء به ، فقد انتشر بسرعة على حساب الشعوب الأخرى.

يمكن أن يتسبب استخدام منتجات التنظيف في حدوث أضرار دائمة. استخدام الكثير من الصابون ، على سبيل المثال ، سيترك بقايا لزجة تجذب الأوساخ. إن إضافة الكثير من الخل إلى المنظفات ، بدلاً من اتباع وصفة المنظف المنزلي بدقة ، يعد أمرًا سيئًا.

7. عدم جدولة هذه الصيانة السنوية

إذا قمت في النهاية بإدراج منزلك للبيع ، فسوف يرغب المشترون في الاطلاع على فواتير المرافق الشهرية بالإضافة إلى سجلات الخدمة الخاصة بنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاص بك. سيؤدي النظام القذر إلى فواتير أعلى يمكن أن تؤدي إلى إيقاف المشترين المحتملين. يتآكل نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء المتسخ بشكل أسرع أيضًا ، لذا حافظ على جهازك في حالة جيدة مع الصيانة الدورية:

  1. قم بتغيير المرشحات مرة واحدة على الأقل كل موسم – شهريًا إذا كان لديك حيوانات أليفة أو حساسية.
  2. قم بتنظيف مجاري الهواء وسجلات الأرضيات مرتين سنويًا على الأقل حتى لا يقوم نظامك بتدوير الحطام.
  3. احصل على خدمة النظام بالكامل في الربيع والشتاء بواسطة متخصص. سيقومون بتنظيف الأجزاء ، بما في ذلك المكثف الخارجي ، ويمكنهم تحديد علامات المشاكل الصغيرة قبل أن تصبح كبيرة.

8. رطوبة المنزل غير صحيحة

الرطوبة النسبية المناسبة داخل المنزل هي 40-50٪. احصل على مقياس رطوبة رخيص من متجر الأجهزة المحلي ، وراقب مستويات الرطوبة في منزلك على مدار العام. يمكن أن تسبب المستويات الخاطئة كل أنواع المشاكل لمنزلك وصحتك.

  • تسبب الرطوبة الداخلية الزائدة تكاثفًا على النوافذ مما يؤدي إلى إتلاف إطاراتها وعتباتها ، وانتفاخ الأبواب التي لا تفتح بسهولة ، وتعفن الخشب ، وحتى العفن الفطري في سجادتك.
  • تتسبب الرطوبة المنخفضة جدًا في تكسير الطلاء الداخلي أو تقشره ، وتجفيف الأرضيات الخشبية الصلبة وتشققها ، وسيبدأ ورق الحائط في التقشير ، وستتكون الفجوات بين الجدران والقطع. (ستصاب أيضًا بمزيد من التهاب الحلق والسعال والأمراض الأخرى.)
  • لتجنب المشاكل ، اقرأ دائمًا ملصقات منتجات التنظيف التجارية للتأكد من أنها آمنة للاستخدام المقصود. كن حذرًا من “قرصنة التنظيف” التي توصي باستخدام منتج لغرض غير محدد في الملصق. إذا كنت عازمًا على تجربة الاختراق ، فاختبره أولاً في منطقة غير ظاهرة للتأكد من أنه آمن. واتبع وصفات التنظيف كما هي مكتوبة بدلاً من قياسات “مقلة العين”.

9. تجاهل علامات الآفات

إذا لاحظت وجود صراصير أو سمكة فضية أو قوارض ، فسيجد مفتش المنزل دليلًا عليها حتى لو تمكنت من تنظيف آثارها قبل زيارة المشترين المحتملين. يعتبر منع الآفات المنزلية عملية مستمرة في معظم المنازل.

  1. إفراغ نفايات المطبخ ليلا.
  2. لا تسمح بتراكم أكوام الصحف أو الصناديق.
  3. قم بتخزين البضائع الجافة في حاويات محكمة الإغلاق ، حتى في خزانة المؤن الخاصة بك.
  4. لا تترك الطعام على المنضدة أبدًا.
  5. افحص النوافذ والأبواب بانتظام بحثًا عن علامات وجود فجوات أو شقوق ، وقم على الفور بسد أي شيء تجده.

ابق على اطلاع دائم بصيانة المنزل

حتى لو لم يكن لديك حاليًا أي خطط للتحرك ، فأنت لا تعرف أبدًا ما يخبئه المستقبل. بمجرد أن تقرر البيع ، سيتم تقييد أموالك لدفع دفعة أولى لشراء منزل جديد وربما استئجار شركات نقل أيضًا. لجذب المشترين المتحمسين المستعدين لتقديم أعلى دولار ، يجب أن يكون منزلك جاهزًا للانتقال إليه.

سيساعد إنشاء روتين تنظيف جيد الآن في حماية قيمة منزلك. أولاً ، اكتشف عدد المرات التي تحتاج فيها إلى تنظيف كل شيء في منزلك ، ثم حدد روتينًا يتيح لك البقاء على رأس الفوضى ، حتى لا تضطر إلى الدفع لإصلاحها.

Share this post